الثلاثاء، فبراير 16

وجبات تعجبك كرات اللحم والباذنجان المدخن مع صلصة الطماطم

طريقة التحضير               

تُشوى الباذنجانة بأكملها على النار إلى أن تصبح قشرتها شبه محروقة وقلبها طري عند اللمس. (يمكن القيام بذلك أيضاً في الفرن) توضع الباذنجانة جانباً لتبرد ثم تُقشّر وتُقطع إلى مكعبات قياسها 5 سنتمترات.
يُغلى 500 مل من الماء وتُضاف إليه مكعبات الباذنجان وتُطهى لمدة 3-4 دقائق. سيسمح ذلك باستخراج السوائل المرّة الطعم. يُصفى جيداً ويُهرس ثم يُترك جانباً ليبرد.
يُمزج في، وعاء دائري للخلط، الباذنجان ولحم العجل والبصل والثوم والكعك الطازج المطحون والصعتر البريّ والفلفل الأسود ورقائق الفلفل الحار.
يُذوّب مكعب واحد من مرقة الدجاج ماجي في 60 ميليلتر من الماء الساخن ويُضاف الى مزيج الباذنجان ولحم العجلويُحرّك جيّداً. يُقسم المزيج إلى كرات بحجم كرة الغولف وتوضع الكرات في قالب خبز واسع وتبعد كل واحدة عن الأخرى 2 سم.
تُخبز الكرات في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 15 إلى 20 دقيقة إلى أن تنضج ويصبح وجهها ذهبي اللون. تُرفع من الفرن وتُترك لتبرد لمدة 10 دقائق.
يُقلى البصل والثوم ويُحركان في زيت الزيتون لمدة دقيقتين. تُضاف الطماطم المسحوقة و نصف كوب من الماء والكميّة المتبقية من مرقة الدجاج ماجي والصعتر وتُترك على نار خفيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
توضع نصف الصلصة في كاسرول مقاوم لحرارة الفرن وتُضاف إليها كرات اللحم الباردة قليلاً ثم يُسكب فوقها ما تبقى من الصلصة.
يُخبز في الفرن على حرارة 175 درجة مئوية لمدة 10-15 دقيقة أو إلى أن تغلي الصلصة.
يُقدّم الطبق مع الأرزّ الأبيض أو مع الخبز المرقوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق