الأحد، مارس 6

مصر تشارك في فعاليات الدورة العادية الـ55 لمنظمة الايكان بالمغرب

القاهرة - بوابة الوفد - جهاد عبد المنعم
يغادر القاهرة صباح اليوم، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متوجها إلى مراكش، على رأس وفد يمثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى فعاليات الدور العادية الخامسة والخمسين لمنظمة الايكان التى تستضيفها المملكة المغربية خلال الفترة من 6 – 7 مارس 2016.
وقالت الوزارة فى بيان لها، إن انعقاد هذه الدورة فى توقيت مهم وحيوى، حيث تنعقد بعد الانتهاء من عملية المراجعة الشاملة لمخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التى تمت خلال ديسمبر 2015، كما أنه من المقرر الانتهاء من مصير عملية الانتقال الـ IANA أى الانتهاء من المشاورات المفتوحة الخاصة بانتقال إدارة الانترنت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إدارة دولية.
ومن المقرر أن يشارك المهندس ياسر القاضى فى اجتماع حول "Future of the Internet Initiative"، الذى ينظمه المنتدى الاقتصادى العالمى بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمى المغربية، وذلك يوم 6 مارس 2016.
وتدور مناقشات الاجتماع حول مبادرة المنتدى المعنية بمستقبل الإنترنت، وكيفية تحول القارة الأفريقية للاقتصاد الرقمى، وفى هذا الإطار سيقوم الوزير بعرض رؤية مصر تجاه التحديات، التى تواجه القارة الأفريقية فى طريقها للتحول إلى الاقتصاد الرقمى، وكيفية استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لتحقيق ذلك، والوصول إلى مجتمع يتمتع باقتصاد رقمى متنامى.
كما يشارك الوزير فى الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحكومى الثالث الرفيع المستوى لمنظمة الايكان يوم 7 مارس 2016، والتى تضم عددا كبيرا من كبار المسئولين الدوليين فى هذا المجال، والتى من المقرر أن يتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بمستقبل الإنترنت وتأمين الشبكة، بالإضافة إلى عدد من الأمور المتعلقة بأسماء النطاقات العلوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق